إرشادات مقترحات البحث معلومات خط الزمن الفهارس الخرائط الصور الوثائق الأقسام

مقاتل من الصحراء
Home Page / الأقســام / فنون وإعلام









مجلة الطيران الدولية

مجلة الطيران الدولية

Flight International Magazine

          تُعدّ مجلة الطيران الدولية، جزءاً من مجموعة نشرات متخصصة، في مجال الطيران، تصدرها Reed Aerospace Portfolio، التابعة لشركة Reed Business Information. تشمل هذه النشرات، إضافة إلى مجلة الطيران الدولية، مجلة Airline Business، وهي مجلة شهرية، تصدر لمديري الخطوط الجوية، وجريدة In-flight Entertainment International، وهي جريدة نصف شهرية، تصدر للعاملين في مجال الطيران، وجريدة Air Navigation International، وهي جريدة نصف شهرية، كذلك، تصدر لمهندسي الطيران وإدارات الطيران المدني، وموقع Air Transport Intelligence على شبكة الأنترنت، الذي يقدم خدماته لقطاع النقل الجوية.

          تأسست مجلة الطيران الدولية، عام 1909. وهي تُعدّ أقدم نشرة طيران، تصدر بصفة مستمرة، كما تُعدّ المجلة المتخصصة الأولى في العالم، في مجال الطيران، وتقدم مزيجاً فريداً، يجمع بين التغطية الفورية، والعميقة، والشاملة، لكافة الأمور المتعلقة بالطيران، من جميع أنحاء العالم. ويجرى ذلك، من خلال فريق من المحررين الدوليين الأكفاء، إضافة إلى استخدام المجلة التقنية الحديثة، والحرفية الصحفية، في عرض الأخبار وعناوينها، والصور التي تنشرها.

          تقدم المجلة خدماتها للعاملين في مجال الطيران؛ إذ تغطي أخبارها النقل الجوي، والطائرات التابعة للشركات، العامة والخاصة، والطيران العسكري، والتمويل، ومختلف الصناعات والأنشطة المتعلقة بمجال الطيران. ومن القراء التقليديين للمجلة، مديرو شركات الطيران ورؤساؤها، والطيارون، وقادة الأسراب، والأفراد العاملون في مجال الطيران، بصفة عامة، من فنيين وملاحين، ... الخ.

          يبلغ أعضاء فريق العمل في المجلة 29 فرداً، موزعين بين بريطانيا، وبلدة نيوبورت بيتش Newport Beach، في ولاية كاليفورنيا، وواشنطن العاصمة، وبلدة الإسكندرية في ولاية فيرجينيا، وسنغافورة، وأستراليا، وميونيخ، وإسرائيل، وباريس، وموسكو. إضافة إلى نحو 15 فرداً، في فِرق المبيعات، وتسعة آخرين في فِرق التسويق والتوزيع.

          يبلغ متوسط عدد النسخ المبيعة، من المجلة 51087 نسخة، 55% منها في أوروبا، و23% في أفريقيا، و10.3% في أمريكا الشمالية.

          وعنوان موقع المجلة على الشبكة الدولية هو: http://www.flightinternational.com